01:11 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الكاتب صادق للقدس اليوم: لن ينتصر الاحتلال مهما أعدَّ من مخططات لتلافي الأخطاء في المعارك السابقة

الكاتب صادق للقدس اليوم: لن ينتصر الاحتلال مهما أعدَّ من مخططات لتلافي الأخطاء في المعارك السابقة

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

قال الكاتب والمحلل السياسي د. خالد صادق، مساء الأربعاء، إن الاحتلال مهما اتّخذ من احتياطات أمنية وتدابير لتجنب الخسائر التي وقعت في المعارك السابقة، لن ينجحوا في ذلك وستُثبت المقاومة فشلهم وانهزامهم.

وأضاف صادق، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الاحتلال يقوم بالمناورات العسكرية في منطقة الغلاف الحدودي للتدرب على كيفية التعامل مع المعركة القادمة التي قد يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

وتابع أن الكيان الصهيوني يُصرّح عقب كل معركة يقودها ضد الشعب الفلسطيني، بأنه سيقوم بإصلاح الأخطاء التي حدثت أثناء العمليات العسكرية التي يشنها على قطاع غزة، إلا أنه دائماً يقع في نفس الأخطاء مرّة أخرى، مبيناً أنه لا يملك خيارات كثيرة أمام إرادة المقاومة وقوة ضرباتها التي تغلبت على كل العقبات والمحاولات التي يقوم بها الاحتلال لمنع وصول صواريخ إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد صادق على أن معركة سيف القدس البطولة أثبتت إمكانية ارتكاب الاحتلال لخسائر فادحة وحماقات كبيرة، إذ استطاعت المقاومة ضرب أهداف استراتيجية داخل هذا الكيان الصهيوني وجعلت مدنه التي احتلها، مدن أشباح لا يستطيع المستوطنون التجول فيها.

وأردف أن المقاومة الفلسطينية استطاعت اختراق القبة الحديدية، وتخطّي مناطق لم يستطع جيش الاحتلال الصهيوني التمركز فيها أو الوصول إليها، كما استطاعت إخلاء البؤر الاستيطانية من كل ساكنيها، والذي يُعد دليلاً على أن المقاومة تعرف كيف تتعامل مع هذا العدو.

وبين صادق أن المقاومة تستطيع التعامل مع كل تدابير الاحتلال الأمنية، والتغلب عليها، إذ أن الجندي الصهيوني مهزوم داخلياً والجبهة الداخلية للكيان الصهيوني جبهة رخوة لا يمكن الاعتماد عليها، لافتاً إلى أن القبة الحديدية لم تسقط على مستوى كيان الاحتلال، بل على مستوى دولي، مما جعل الدول الأوروبية ترفض إبرام صفقات لهذه القبة الحديدية التي استطاعت المقاومة التغلب عليها.