06:49 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

المختص جعارة للقدس اليوم: حالة من القلق داخل الكيان الصهيوني

المختص جعارة للقدس اليوم: حالة من القلق داخل الكيان الصهيوني

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

قال المختص في الشان الصهيوني، د. عمر جعارة، مساء الثلاثاء، إن عمليات المقاومة الفردية التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني تبث حالة من القلق والخوف داخل الكيان الصهيوني.

وأضاف جعارة، خلال مداخلةٍ هاتفية له، في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الإعلام الصهيوني يرجح كون هذه العمليات مدعومة من منظمات خارجية في تركيا أو في غزة وغيرها من دول المقاومة، وبالتالي فإن هذا الاعتقاد يبث قلق كبير في صفوف الاحتلال.

وأردف أن العمليات المقاومة والتي لها بنية تحتية ستكون كارثة على العدو، لذلك الاحتلال يقلق من احتمال أن تكون هذه العمليات الفردية لها بنية تحتية ومدعومة من التنظيمات، لافتاً إلى أنه مطمئن من كونها فردية بأسلحة بسيطة والتي يستطيع السيطرة عليها.

وأشار جعارة، إلى أن هناك سؤال يدور في أذهان الاحتلال حول سبب اندفاع الفلسطيني ذي عمر الثامنة عشر أو العشرين والأربعين بهذه العملية دون أن يفكر في تبعاتها من استشهاد أو اعتقال وعدم عودته لعائلته.


وتابع أن هذه العمليات يصفها الاحتلال بالرسائل الفردية، والتي ربما تُقلق الاحتلال من الجهة الأمنية واعتقادهم بوجود بنية تحتية داعمة لها، ولكنها تحتاج إلى أن يتم ربطها بالسياسة، وخاصةً أن الاحتلال ما زال مستمراً باعتداءاته على المسجد الأقصى والمقدسات الفلسطينية.