07:34 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

عبد ربه للقدس اليوم: الأسير أبو هواش لا زال يتعرض لأبشع الجرائم على يد قوات الاحتلال

عبد ربه للقدس اليوم: الأسير أبو هواش لا زال يتعرض لأبشع الجرائم على يد قوات الاحتلال

القدس اليوم-غزة 

قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، إن الأسير أبو هواش لا زال يتعرض لجريمة بشعة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وإدارة السجون من خلال عدم الاستجابة لمطلب الإفراج عنه أو نقله للعلاج في أحد المشافي المدنية.

وأفاد عبد ربه، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم، بأن إدارة سجون الاحتلال لا زالت تحتجز الأسير هشام أبو هواش قصراً داخل عيادات سجن الرملة في أوضاع صحية صعبة وبالغة الخطورة، لافتاً إلى حالة الأسير الاي باتت عُرضة لأي انتكاسات أو التعرض للضرر في الجهاز العصبي نظراً لنقص السوائل في الجسم ونقص الأملاح والبروتينات والفيتامينات في جسمه.

وأضاف أن الاحتلال يتجاهل وضع الأسير ومطالبه، رغم تأكيد الصليب الأحمر على خطورة وضعه بسبب استمراريته في الإضراب المفتوح عن الطعام، وعدم وجود الرعاية الصحية اللازمة لهه، وخاصةً أن إدارة السجون تمعن في ارتكاب جرائمها بحق الأسير أبو هواش.

وتابع عبد ربه، أن الأسير أبو هواش مستمر في معركته ضد السجان منذ مائة وثلاثين يوماً بإرادة صلبة، ذاكراً أن الاحتلال يحاول كسر إرادته ودفعه نحو الإحباط واليأس والاستسلام وإنهاء إضرابه دون تحقيق أي نتائج.

وأشار إلى أن هناك جهود مبذولة منذ شهر ونصف عندما كان هناك كوكبة من الأسرى المضربين عن الطعام، من خلال التواصل مع جامعة الدول العربية والتواصل مع فرنسا وبعض البلدان الأوروبية وبعض المجتمعات التابعة لمؤسسات حقوق الإنسان، ولكن نحن ندرك أن الحراك الدولي لملف الأسرى والمعتقلين محدود التأثير، لذا لابد من حراك جماهيري وشعبي.