06:55 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

الناشط مسلماني للقدس اليوم: الاحتلال يُمهد لتهويد المسجد الأقصى وتغيير معالم مدينة القدس

الناشط مسلماني للقدس اليوم: الاحتلال يُمهد لتهويد المسجد الأقصى وتغيير معالم مدينة القدس

القدس اليوم- القدس المحتلة 

قال الناشط والمختص في الشأن الصهيوني إسماعيل مسلماني، مساء الخميس، إن العدو الصهيوني يسعى بكل ما لديه لتغيير معالم المسجد الأقصى وتهويده.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلةٍ هاتفية له، في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الاحتلال يُمهّد لتهويد القدس من خلال السماح باقتحامات المستوطنين يومياً للمسجد الأقصى، وإقامة الطقوس والشعائر الدينية.

ولفت إلى أن المؤسسات الصهيونية والكنيست أعلنوا بشكل واضح ورسمي عن عدة قرارات بشأن تهويد القدس مع الحاخامات اليهودية، وذلك بعد معركة "سيف القدس" والتي استمرت أحد عشر يوماً، مما يعني أن القرارات التهويدية تأتي من الحكومة وليس من المستوطنين.

وتابع مسلماني، أن كيان الاحتلال يحاول أن يُسوِّق للعالم الخارجي بوجود معارضة داخلية لديه على تهويد القدس والمسجد الأقصى، ولكن ما يحدث هو أن الحاخامات تتدخل بشكل رسمي لإصدار قرارات تغيير معالم القدس والمسجد الأقصى وتهويده.

وأردف أن المستوطنين يدّعون تقصير واضح من جهة الشرطة الصهيونية تجاه حماية المستوطنين والمنطقة، رغم السماح لهم بدخول المسجد الأقصى بحماية من أجهزة الأمن الصهيونية، لافتاً إلى حرمان الفلسطينيين من دخول الحرم القدسي، والقيام بتفتيشهم على البوابات الالكترونية.

وأشار مسلماني إلى عملية تحويل المقبرة التي توجد بجانب المسجد الأقصى إلى حديقة تلمودية خلال الأشهر السابقة، ذاكراً أن الاحتلال يسعى إلى تفريغ المنطقة ومدينة القدس وتهجير أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين لإحلال المستوطنين في المكان.