07:30 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

الشقاقي للقدس اليوم: تجميد الاعتقال الإداري خديعة والتفاف على إضراب الأسير "أبو هواش"

الشقاقي للقدس اليوم: تجميد الاعتقال الإداري خديعة والتفاف على إضراب الأسير "أبو هواش"

القدس اليوم-غزة 

قال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، محمد الشقاقي، صباح السبت، إنَّ الاحتلال يٌحاول التحايل والالتفاف على إضراب الأسير أبو هوّاش.

وأوضح الشقاقي، لفضائية القدس اليوم، خلال التغطية الخاصّة، حول إضراب الأسير هشام أبو هواش، أنَّ قرار تجميد الاعتقال الإداري هي خديعة ومحاولة مكر من قِبل إدارة السجون للالتفاف على خطوة الإضراب عن الطعام، مُبيّناً أنَّ هذه الخطوة لا تعني إنهاء الاعتقال الإداري.

ولفت إلى أنَّ الأسير أبو هواش يقبع حالياً تحت تحت حماية أمن المستشفى ولا يُسمح له بالخروج بتاتاً، متابعاً أنه في حال طرأ تحسن على صحته سيتم إعادته إلى مسلخ سجن الرملة.

وأردف الشقاقي بالقول: "منذ أسبوعين وحتى هذه اللحظة لم يُجرَ أي فحص طبي للأسير أبو هواش"، مشيراً إلى أنه يعاني من نقص في ملح البوتاسيوم وارتفاع في أنزيمات الكبد، و بالتالي يُعدُّ مؤشرًا خطيرًا على تدهور حالته الصحية.

وأضاف أنَّ سلطات الاحتلال ما زالت تتعنّت في الاستجابة لمطلب الأسير أبو هواش بالإفراج الفوري عنه، رغم المضاعفات المستمرة وتدهور حالته الصحية.

ويُذكر أن الأسير هشام أبو هواش يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ138 على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، في ظل ظروف صحية خطيرة جدًا.