09:59 ص - الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

  تردد القناة 10873 V

لافي للقدس اليوم: المقاومة ستقف أمام تغوُّل الاحتلال على الأسرى

لافي للقدس اليوم: المقاومة ستقف أمام تغوُّل الاحتلال على الأسرى

القدس اليوم_ غزة

أكد الكاتب والمحلل السياسي حسن لافي، مساء السبت، أنّ المقاومة ستقف أمام التزاماتها لصد تغول الاحتلال على الأسرى، ولن تتأخر على تنفيذ قراراتها تجاههم.

وقال لافي، خلال تصريحاتٍ له لقناة القدس اليوم الفضائية: "المشهد الحالي هو عبارة عن التزام أخلاقي ووطني للمقاومة تجاه الأسير أبو هواش وقضية الأسرى".

وأضاف أنَّ ما يحدث الآن من سرايا القدس ليس تهديد، بل تنفيذ لقرارات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، مبيناً أن ذلك فرصة للمستوطنين ليضغطوا على قادتهم للإفراج عن الأسير أبو هواش.

وأردف لافي، أنّ الجبهة الداخلية الصهيونية لن تكون بمعزل عمَّا يحدث للأسير أبو هواش، لذا عليها أن تضغط على قادتها المجرمين للإفراج عن الأسير.

وتساءل عن كون الجبهة الداخلية الصهيونية تقبل بالدخول إلى معركة لا تعرف نتائجها وتداعيتها من أجل شخص واحد، وهو الأسير هشام أبو هواش، لافتاً إلى أنّ معركة سيف القدس كانت أهم خلاصة ونتاج لأن المقاومة استطاعت أن تربط نفسها مع كافة قضايا الوطن الكبرى.
وتابع لافي أنَّ الكرة الآن في ملعب الاحتلال، متسائلاً بقوله: "هل يريد أن يلعب بالنار مرة اخرى كما فعل في مسيرة الأعلام في مايو الماضي، ويجبر 6 مليون مستوطن على دخول الملاجئ"؟