06:56 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

المختص أبو عكر للقدس اليوم: الاحتلال يحاول الانتقام من الأسرى من خلال سياسة الاعتقال الإداري

المختص أبو عكر للقدس اليوم: الاحتلال يحاول الانتقام من الأسرى من خلال سياسة الاعتقال الإداري

القدس اليوم-غزة 

قال المختص بالشأن الصهيوني المحرر بسام أبو عكر، مساء الإثنين، إنَّ الاحتلال ينتقم من الأسرى الفلسطينيين من خلال سياسة الاعتقال الإداري وتنفيذ أبشع الجرائم بحقهم، لافتاً إلى الجرائم التي يرتكبها العدو بحق الأسير أبو هواش.

وأضاف أبو عكر، خلال مداخلةٍ هاتفية في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أنَّ الأسير أبو هواش يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 140 على التوالي بصمود أسطوري رفضاً للاعتقال الإداري، مواجهاً كل السياسات الانتقامية والإجرامية التي تستخدمها إدارة سجون الاحتلال بحقه.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال شرعت بالانتقام من الأسرى، وخاصّةً الأسرى الذين نفذُّوا عمليّة نفق الحرية، واخترقوا المنظومة الأمنية في ظل كل التحصينات التي قام بها كيان الاحتلال.

وتابع أبو عكر، أن ما يحدث مع الأسرى في سجون الاحتلال هو انتقام جدّي لإطار الحركة الأسيرة وأفرادها وقياداتها، وذلك بسبب الجرح البليغ الذي سببه الأسرى للمنظومة الأمنية.

وأردف، أن الاحتلال الصهيوني يمارس جريمة الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين، مبيناً أن هذه الجريمة أشبه بجريمة حرب وتُخالف كل المواثيق والقوانين الدولية.

وطالب كل المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإيقاف جرائمه بحق أبو هواش وإطلاق سراحه، كما دعا جميع أفراد الشعب الفلسطيني بالغضب نُصرةً للأسير.