07:39 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

رفايعة للقدس اليوم: يجب الاستمرار بالنضال لصد سياسات الاحتلال في الاستيلاء على الاراضي

رفايعة للقدس اليوم: يجب الاستمرار بالنضال لصد سياسات الاحتلال في الاستيلاء على الاراضي

القدس اليوم- النقب

طالب رئيس المجلس الإقليمي السابق للنقب، حسن رفايعة، مساء الأربعاء، جميع أبناء الشعب الفلسطيني بالاستمرار في نضالاتهم ودفاعهم عن أرضهم أمام سياسات الاحتلال في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

وقال رفايعة، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "إنّ هناك جزء كبير من أراضي النقب يتعرض إلى الاستيلاء من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".

وأوضح أنّ الاحتلال يريد الاستيلاء على 45 ألف دونم من صحراء النقب وست قرى غير معترف بها من أجل إقامة مشروع صهيوني وإسكان المستوطنين فيه، لافتاً إلى ما تتعرض قرية وادي المشاش بالنقب له الآن من حملات تجريف وهجمات صهيونية للاستيلاء على أرضها.

وأضاف رفايعة، أن حكومة الاحتلال قامت بتحويل الاستيلاء على أراضي النقب لإدارة الصندوق القومي الذي أُطلق عليه الكرين كيينت، مبيناً أن هذه المؤسسة لا تسمح بتمليك العرب للأراضي حتى وإن احتاجوا لمكان للعيش فيه.

وتابع أن الاحتلال يريد تحويل ملكية الأرض لأيدي المستوطنين اليهود، مردفاً بالقول: "نحاول صد هذه الهجمة على الأراضي الفلسطينية من خلال فضح جرائم الاحتلال على جميع وسائل الإعلام وكشفها أمام العالم".

وأكد رفايعة على ضرورة النضال الجماهيري لصد سياسات الاحتلال، مبيناً أن النضال والمقاومة هي الخيار الوحيد لمواجهة الاستيطان.