07:03 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

المختص أبو عطايا للقدس اليوم: المقاومة نجحت في خلق معادلات جديدة وتهديد العدو لتنفيذ مطالب الأسرى

المختص أبو عطايا للقدس اليوم: المقاومة نجحت في خلق معادلات جديدة وتهديد العدو لتنفيذ مطالب الأسرى

القدس اليوم-غزة 

قال المختص بالشأن الصهيوني، باسم أبو عطايا، مساء السبت، أن المقاومة نجحت في خلق معادلات جديدة، وتهديد الاحتلال لتنفيذ مطالبهم.

وأضاف أبو عطايا، خلال مداخلة هاتفية له في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أنَّ الاحتلال الصهيوني لا ينصاع لمطالب الاسرى وأبناء الشعب الفلسطيني إلا بتهديدات المقاومة، لافتاً إلى أنّ حركة الجهاد الإسلامي نجحت في تهديد العدو لتنفيذ مطالب الأسير هشام أبو هواش.

وتابع أن العدو لا يتعامل إلا مع التهديد، فكُلّما قامت المقاومة بتهديده كان هناك انفراجة بسيطة في قطاع غزة، مردفاً أنّ المقاومة أثبتت قدرتها على تجميع شتات كل أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 المحتلة.

وأشار أبو عطايا إلى أن الاحتلال يعتقد بأن قطاع غزة حالة يصعب التعامل معها، لذا لا زال يُشكل هاجساً كبيراً لدى كيان العدو الصهيوني، وخاصّة في ظل استمراره بالتضييق على القطاع وفرض الحصار عليه.

كما أوضح أنه لا يوجد مخطط حقيقي لدى الاحتلال للتعامل مع غزة، ولا يوجد بنك أهداف لديه نظراً للاكتظاظ السكاني الكبير، مبيناً أن المقاومة استطاعت إعادة جزءاً كبيراً من قوتها خلال العدوان الأخير على غزة.