07:22 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

المختص القصاص للقدس اليوم: معركة سيف القدس أحدثت تراجعاً كبيراً في جيش الاحتلال

المختص القصاص للقدس اليوم: معركة سيف القدس أحدثت تراجعاً كبيراً في جيش الاحتلال

القدس اليوم-غزة 

قال المختص في الشأن الصهيوني خليل القصاص، مساء الأحد، إنَّ معركة سيف القدس أحدثت تراجعاً كبيراً في جيش الاحتلال الصهيوني.

وأضاف القصاص، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم، أنَّ "سيف القدس" كان لها نتائج كبيرة وتحديداً على كيان الاحتلال، مبيناً أنّ ثقة الجمهور الصهيوني انعدمت بجيشها وأصبحت أقل مما كانت عليه، نظراً لفشله في حمايتهم خلال المعركة السابقة.

وأوضح أن جيش الاحتلال بات عاجزاً عن حماية المستوطنين والمطارات والموانئ الصهيونية، إذ طالت صواريخ المقاومة عمق الكيان الصهيوني، مما أدى إلى إغلاق جميع الطرق البرية والبحرية وحتى المطارات بسبب اشتداد المعركة حينها.

وأشار القصاص، إلى صواريخ الكورنيت التي أصبحت مصدر إزعاج للكيان الصهيوني، والتي افتتحت "سرايا القدس" المعركة بها عندما أطلقته على جيب صهيوني، رداً على ما حدث في حي الشيخ جراح بالقدس، مؤكداً على أن المستوطنين باتوا على يقين تام بعدم قدرة جيش الاحتلال على حمايتهم، بعدما عجزوا عن ذلك في معركة "سيف القدس".

وأكدت على المقاومة الفلسطينية تعلم جيداً أنها تستطيع مراكمة قوتها ومشاغلة العدو الصهيوني، والذي أثبتته معركة سيف القدس، بحيث فاجأت العدو الذي لم يتوقع مبادرة المقاومة بالهجوم عليهم.

وتابع القصاص، المعركة استمرت أحد عشر يوماً، ولكن تداعياتها ستبقى إلى سنوات طوال، مشيراً إلى المعركة الإعلامية التي لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية، لذا كان العدو يدّعي عبر إعلامه عدم وجود أي إصابات أو قتلى جرّاء صواريخ المقاومة لبث الهزيمة في نفوس الشعب الفلسطيني، وإسقاط روايته من خلال قصفه لأبراج تحوي مكاتب إعلامية في قطاع غزة.