07:20 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

الاتحاد الأوروبي: سيلقى غانتس رداً عنيفاً إذا استمر بمحاولة ضم المستوطنات في الضفة المحتلة

الاتحاد الأوروبي: سيلقى غانتس رداً عنيفاً إذا استمر بمحاولة ضم المستوطنات في الضفة المحتلة

القدس اليوم- وكالات

قام الاتحاد الأوروبي بتوجيه تحذيرًا لرئيس حزب "أزرق أبيض" الصهيوني بيني غانتس، بشأن ضم المستوطنات القائمة في الضفة الغربية المحتلة.

 

ونقلاً عن دبلوماسيين أوروبيين، أوضحت القناة 13 العبرية، أن الاتحاد الأوروبي بعت في الأسابيع الأخيرة، برسالة تحذير لغانتس، بشأن ضم الكيان الصهيوني لمناطق في الضفة الغربية، في اتفاقية تشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة.

 

وحسب موقع صهيوني، بين أن هذه التحذيرات قد وصلت في ذروة المفاوضات التي يجريها غانتس، مع رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، والذي يؤيد الضم بشدة، لتشكيل كيان صهيوني جديد بينهما.

 

وتحدث مسؤولو الاتحاد الأوروبي إلى مستشارة الشؤون الخارجية لغانتس، ميلودي سوخترفيتش، وأوضحوا لها معارضة الاتحاد الأوروبي لأي خطوة ضم أحادية الجانب، مبيناً لها أنه على غانتس الأخذ بعين الاعتبار أنه خطوات الضم سيكون لها تأثيراً سلبياً على علاقة الاتحاد الأوروبي بالكيان الصهيوني، والتي ستتلقى رداً عنيفاً وقاسياً إذا ما قامت بذلك.

 

وحسب مصادر، فإن سوخوروفيتش قد ردت، بأن "غانتس اضطر للتنازل عن موقفه بشأن الضم، لأنه قرر الإصرار على أشياء أخرى في المفاوضات مع نتنياهو"، زاعمةً محاولة غانتس التأثير على مسألة الضم من داخل الحكومة الجديدة حال تشكلها.