03:47 م - الأربعاء 18 / مايو / 2022

  تردد القناة 10873 V

حركة المجاهدين: الاستهداف الممنهج والغادر للصحفيين جريمة حرب في وضح النهار

حركة المجاهدين: الاستهداف الممنهج والغادر للصحفيين جريمة حرب في وضح النهار

القدس اليوم-غزة 

أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، صباح الأربعاء، أنَّ هذا الاستهداف الممنهج للصحفيين هو جريمة حرب في وضح النهار، مطالبةً جميع الدول بمحاسبة الاحتلال على ممارساته الإجرامية.

وفي تصريحٍ صحفي صدر عن الدائرة الاعلامية لحركة المجاهدين، أدانت جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبوعاقلة مراسلة قناة الجزيرة صباح اليوم على يد قوات الاحتلال أثناء تغطيتها للأحداث الجارية في جنين.

وقالت: "إن هذا الاستهداف الممنهج للصحفيين هو جريمة حرب في وضح النهار، ولكنه ليس غريباً على عدو غادر يقتل الأطفال والنساء والشيوخ ويقصف البيوت على رؤوس ساكنيها".

وأوضحت حركة المجاهدين أن هذه الممارسات الإجرامية بحق الصحفيين هي محاولة بائسة لطمس الحقيقة وإسكات صوت الحق، مضيفةً أنها تأتي ضمن سياسة البلطجة والغطرسة التي يمتهنها الاحتلال.

وثمّنت دور كل الاعلاميين فرسان الكلمة والصورة الذين لم يتخلوا يوماً عن أداء دورهم المهني وواجبهم الوطني والرسالي في فضح جرائم الاحتلال وكشف زيف روايته وإظهار حقيقة بطشه وتغوله بحق شعبنا وأرضنا.

️فيما استغربت حركة المجاهدين من صمت المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين وحرية الرأي والتعبير التي ترى وتسمع كل ما يفعله الاحتلال وقيادته من جرائم بحق الصحفيين، داعيةً إياها للقيام بدورها في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على ممارساته الإجرامية المستمرة والمتلاحقة.