04:51 م - الأربعاء 18 / مايو / 2022

  تردد القناة 10873 V

الكاتب العمور للقدس اليوم: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة في سلسلة الجرائم الصهيونية لمحاربة الرواية الفلسطينية

الكاتب العمور للقدس اليوم: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة في سلسلة الجرائم الصهيونية لمحاربة الرواية الفلسطينية

القدس اليوم-غزة 

قال الكاتب والمحلل السياسي، د. ثابت العمور، مساء الأربعاء، إنِّ اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة جريمة في سلسلة الجرائم الصهيونية التي استهدفت الإعلام الفلسطيني والصحفيين، وذلك لمحاربة الرواية الفلسطينية 

وأضاف العمور، خلال مداخلةٍ له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الجميع مصدوم من هذه الجريمة البشعة بحق الصحفية أبو عاقلة والإعلام الفلسطيني، مبيناً أن جميع المشاهد التي رصدتها الكاميرات تدل على أن الاحتلال ارتكب هذه الجريمة مع سبق الإصرار والترصد.

ولفت إلى أن الاحتلال مصر على ارتكاب مثل هذه الجريمة بحق الصحافة الفلسطينية، ذاكراً أن شيرين تُركت فترة من الزمن لتصفية دمائها، ولم يستطع أي أحد إنقاذها بسبب قيام قناصة الاحتلال بإطلاق النار بشكل مكثف على كل من يتحرك.

وطالب العمور الجميع بعدم إفلات العدو يهرب بجريمته دون عقاب، وعدم ترك الصحفية شيرين التي أمضت أكثر من ربع قرن بين الكاميرات والإعلام، تُقتل مرتين، مرة عندما أصابها الاحتلال في عنقها، ومرة عندما نترك الاحتلال يهرب من هذه الجريمة.

ولفت إلى أن كل العالم أدان قصف مكاتب الصحفيين العام الماضي، واستهدافهم، متسائلاً عما حدث بعد هذا الكم من الإدانات وعن الإجراءات القانونية التي قاموا بها ضد هذا المحتل المجرم.

وأردف العمور أن هذا الاحتلال لم يُعاقب في حياته ولم توجه إليه أي إدانة حول الجرائم التي ارتكبها، لذلك انتقل من تدمير الحجارة إلى استهداف الصحفيين، مبيناً أنه أمن العقاب فلا محكمة الجنايات ولا لاهاي ولا القانون الدولي ولا أي وكالات أنباء دولية ولا يمكن لأي أحد أن يجرّم الاحتلال أو يدينه، وبالتالي أساء الأدب وارتكب مزيداً من الجرائم.