12:02 ص - الثلاثاء 05 / يوليو / 2022

  تردد القناة 10873 V

عبده للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريان يُسطّران ملحمة جديدة رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري

عبده للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريان يُسطّران ملحمة جديدة رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري

القدس اليوم-الضفة المحتلة  

قال مدير الإعلام في وزارة الأسرى والمحررين، إسلام عبده، مساء الثلاثاء، إننا أمام معركة وملحمة جديدة يسطرها الأسيران خليل عواودة ورائد ريان رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري المجحف الذي يطال المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأفاد عبده، خلال مداخلة هاتفية لهعبر قناة القدس اليوم الفضائية، بمواصلة الأسيران عواودة وريان إضرابهما المفتوح عن الطعام، مبيناً أنهما اتخذا قرار التخلص من الاعتقال الإداري رغم صعوبة المعركة وتبعاتها الصحية على حياتهما. 

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال ترفض التعاطي مع الأسيران وإضرابهما المفتوح حتى هذه اللحظة، رغم تدهور حالتهما الصحية، ولكن الأسيران ما زالا يواصلان المعركة بصبر وثبات.

وأضاف أن هذا الاعتقال مُجحف يكون فيه الأسير لا يعلم موعد خروجه من السجن،  وهذا ما يدفع الأسيران عواودة وريان لمواصلة معركة الأمعاء الخاوية رغم الحالة الصحية السيئة وخطورتها على حياتهما.

وأشار إلى الحالة الصحية التي يعانيها الأسيران، وخاصة الأسير خليل عواودة الذي نقص وزنه وبات لا يستطيع الحركة أو الرؤية كما يعاني من ضعف عام بالتركيز، ذاكراً أن الأسير يتواجد في مستشفى صهيوني ساومه على وجوده في المشفى للعلاج مقابل كسره للإضراب المفتوح عن الطعام.