12:55 ص - الثلاثاء 05 / يوليو / 2022

  تردد القناة 10873 V

عبد ربه للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريان يواصلان معركة الأمعاء الخاوية رفضاً لسياسات العدو

عبد ربه للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريان يواصلان معركة الأمعاء الخاوية رفضاً لسياسات العدو

القدس اليوم-غزة 

أفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه مساء الجمعة، بمواصلة الأسيران خليل عواودة ورائد ريان معركة الأمعاء الخاوية رفضاً لاعتقالهما الإداري وسياسات الاحتلال التنكيلية بحقهم.

ووجه عبد ربه، خلال مُداخلةٍ هاتفيةٍ له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، التحية لأسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، متمنياً الحرية لهم، وخاصةً المناضلين الرافضين للاعتقال الإداري الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان.

وقال: "إن الأسرى يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بكل إرادة وعزيمة رفضاً لسياسات الاحتلال التعسفية والانتقامية، ولسياسة الاعتقال الإداري"، مشيراً إلى حالة الأسير عواودة الذي تجاوز ال107 أيام من الإضراب المتواصل، وكذلك الأسير ريان الذي تجاوز ال70 يوماً.

وأوضح عبد ربه، أن الأسيران يعيشان أوضاعاً صعبة وحالة صحية متردية للغاية، وضعفاً في الحركة وكذلك نقص في المواد الطبية وانخفاض في نسبة السوائل لديهم، بالإضافة إلى عدم القدرة على السمع والتكلم والحركة بشكل طبيعي، وكذلك ضعف في القلب والرئتين

وذكر أن الأسير عواودة يتنقّل بين مشفى سجن الرملة والمشفى المدني الصهيوني فيما الأسير ريان قابعاً في زنازين الاحتلال حيث يتعرض للتعنيف والتعسف، لافتاً إلى السياسات الانتقامية التي تستخدمها إدارة السجون بحق أسرانا.