11:33 م - الإثنين 04 / يوليو / 2022

  تردد القناة 10873 V

الزعانين للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريّان سيُواصلان معركة الأمعاء الخاوية حتى نيل الحُرية

الزعانين للقدس اليوم: الأسيران عواودة وريّان سيُواصلان معركة الأمعاء الخاوية حتى نيل الحُرية

القدس اليوم-غزة 

قال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، تامر الزعانين، مساء السبت، إن الأسيرين عواودة وريّان يواصلان معركة الأمعاء الخاوية رغم تعنت الاحتلال وسياساته الانتقامية بحقهما.

وأضاف الزعانين، خلال مداخلةٍ هاتفيةٍ له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أنّ الأسير خليل عواودة ما زال مستمراً بإضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال108 على التوالي، وكذلك الأسير رائد ريان لأكثر من 70 يوماً رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري والسياسة التعسفية التي تنتهجها الحكومة الصهيونية بحقهما.

وأشار إلى حالة الأسيرين الصحية الخطيرة في ظل تعنت إدارة مصلحة السجون بخصوص قضية الأسيرين ونقلهم من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى مدني صهيوني من أجل الضغط عليهم وثنيهم عن معركة الأمعاء الخاوية إلا أنهم ما زالوا يواصلون هذه المعركة بكل عزيمة وإرادة وإصرار.

وأوضح الزعانين، أن هناك تدهوراً حادّاً في صحة الأسيرين عواودة وريان، إذ يُعانيان من أوجاع في المفاصل وأوجاع في الكلى والقلب وعدم انتظام في دقات القلب وضعف عام في الرؤية، مؤكداً أنه رغم الظروف المأساوية للأسيرين إلا أن هناك إرادة وعزيمة لدى هؤلاء الأسرى الأبطال من أجل مواصلة هذه المعركة ونيل الحرية من براثن هذا الاحتلال الغاشم.

وذكر أن هناك تحركات من قبل المؤسسات الفلسطينية لدعم ونصرة الأسرى المضربين عن الطعام، مبيناً أنه تمّ طرق أبواب المؤسسات الدولية لنصرة الأسرى وإنقاذهم من الاحتلال والضغط للإفراج عنهم.