10:08 ص - الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

  تردد القناة 10873 V

بحر للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بالحفريات تحت المسجد الأقصى وتهويد القدس

بحر للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بالحفريات تحت المسجد الأقصى وتهويد القدس

القدس اليوم- القدس المحتلة 

قال رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي شرق القدس، بسام بحر، مساء السبت، أن الاحتلال الصهيوني مستمر بإجراءاته التهويدية للمسجد الأقصى، ومخططاته الاستيطانية للسيطرة على أراضي القدس.

وأضاف بحر، خلال مداخلةٍ هاتفية له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن حكومة الاحتلال تتبع سلسلة من الإجراءات لتهويد المسجد الأقصى، من خلال الحفريات تحته، والاقتحامات اليومية لباحاته ومنع المصلين من الدخول للمسجد.

ولفت إلى أنه تم الكشف عن وجود حفريات في المنطقة الجنوبية والغربية للمسجد الأقصى، وكذلك منع المقدسيين من دخول الأراضي المحيطة بالأقصى، مبيناً أن هذه الإجراءات تعد سلسلة من المخططات الصهيونية للاستيلاء على عشرات الأراضي في محيط المسجد الأقصى من أجل إقامة مشاريع استيطانية جديدة،.

وتابع بحر أن الهدف الأساسي من هذه الحفريات هو الحفر تحت أساسات المسجد الأقصى لإضعافها، مما يجعلها عرضة للانهيار عند أي هزة أرضية وبالتالي تهويده والسيطرة عليه، ولكن المقدسيين في كل مرة يثبتون صمودهم أمام هذه المخططات، مؤكداً على ضرورة الوقوف في وجه المخططات الصهيونية الاستيطانية والتهويدية.

وطالب جميع مكونات الشعب الفلسطيني بمساندة أهلنا في القدس المحتلة ودعم صمودهم بكافة الأشكال، مردفاً أن أول خطوة يجب القيام بها هي الوحدة الوطنية الفلسطينية في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.