11:10 ص - الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

  تردد القناة 10873 V

114 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وتشديدات صهيونية على المصلين

114 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وتشديدات صهيونية على المصلين

القدس اليوم - القدس المحتلة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، وسط دعوات مقدسية متواصلة للاعتكاف في العشر الأوائل من ذي الحجة.

 

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر كسواني إن 114 متطرفًا اقتحموا المسجد المبارك على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية بدءًا من باب المغاربة ووصولًا لمنطقة ما بين المصلى المرواني ومصلى باب الرحمة، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

  

وأضاف أن الأوقاف كثفت عدد حراس الأقصى في منطقة ومصلى باب الرحمة، وحذرنا الاحتلال من مغبة إقدام المستوطنين على انتهاك حرمة المصلى، وأداء الطقوس التلمودية فيه اليوم، وحملناه مسؤولية أي ردات فعل فلسطينية على ذلك.

 

وأوضح أن المستوطنين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في باحاته وعند الخروج من باب السلسلة.

 

وأشار إلى وجود تشديدات صهيونية على المصلين الوافدين للمسجد الأقصى، وحجز لهوياتهم عند البوابات الخارجية، بالإضافة إلى تشديدات على المصلين والحراس داخل المسجد أثناء اقتحامات المتطرفين، بهدف توفير الحماية لهؤلاء.

 

وأكد أن إجراءات الاحتلال وتضييقاتها على المرابطين والحراس لن تثنينا عن الرباط والتواجد داخل الأقصى، والقيام بواجبنا تجاهه.

 

هذا, وتتواصل الدعوات الفلسطينية للاعتكاف في المسجد الأقصى، في العشر الأوائل من ذي الحجة، تصديًا لمخططات التهويد الاستيطانية، والتي يحاول الاحتلال فرضها على المقدسات الإسلامية.

 

كما انطلقت مبادرة شبابية مقدسية لتسيير الحافلات إلى المسجد الأقصى بدلًا من المركبات الخاصة خلال عيد الأضحى لتسهيل حركة المصلين.