11:11 ص - الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

  تردد القناة 10873 V

الاحتلال يعلن رفع الجهوزية لإقامة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة المحتلة

الاحتلال يعلن رفع الجهوزية لإقامة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة المحتلة

القدس اليوم- الكيان الصهيوني

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، رفع جهوزيته واستعداداته لإقامة عشرات البؤر الاستيطانية  في الغد بجميع أنحاء الضفة الغربية.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت "العبرية"، بأنّ حركة "نحالا" المتطرفة ستكون المسؤولة عن إقامة البؤر الاستيطانية، إذ تستعد بقيادة "دانييلا فايس" تستعد لإقامة ثلاث مستوطنات وذلك كمرحلة أولى، بالإضافة إلى 25 مستوطنة أخرى بمرحلة ثانية.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع وصول مئات النشطاء اليمينيين والعائلات غداً إلى ثلاث مستوطنات رئيسية في الضفة الغربية، مشيرةً إلى أن جيش الاحتلال سينشر الحواجز ومئات من رجال الشرطة والجنود وجنود حرس الحدود، في ظل تخوف من صور إخلاء وسحب نساء وأطفال وحاخامات بينهم الحاخام "الياكيم لبنان" والحاخام "يوسف أرتزيل" والحاخام "حاييم شتاينر" والذين سيشاركون في إقامة البؤر الاستيطانية.

كما أردفت أنه في الساعات السابقة للعملية، سيتم توزيع "مجموعات البؤر الاستيطانية" على العائلات الاستيطانية المشاركة في هذه الفعاليات كأدوات دعم وصمود للبقاء أطول فترة في هذه البؤر الاستيطانية الجديدة.

وقد صرحت "دانييلا فايس" سابقاً، بأنهم في حركة "نحالا" سيواصلون إقامة المستوطنات في أنحاء الضفة الغربية.

ويُذكر أن "دانييلا فايس" تعيش في مستوطنة "كرني شمرون"، غرب مدينة نابلس، وهي من أنشأت مستوطنة "افيتار"، على جبل صبيح، وكذلك أولى المستوطنات في الضفة الغربية.