10:48 ص - الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

  تردد القناة 10873 V

مسلماني للقدس اليوم: العدو يرفع حالة التأهب وينظم لاقتحام المسجد الأقصى يومي السبت والأحد المقبلين

مسلماني للقدس اليوم: العدو يرفع حالة التأهب وينظم لاقتحام المسجد الأقصى يومي السبت والأحد المقبلين

القدس اليوم-القدس المحتلة  

قال المختص في شؤون القدس، إسماعيل مسلماني، مساء الخميس، إنّ حالة التأهب لدى العدو الصهيوني تؤكد فشله وخوفه من إنجازات المقاومة وردها على أفعاله الإجرامية والاستيطانية.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلةٍ هاتفية له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أنَّ الاحتلال يُنظم لاقتحام المسجد الأقصى يومي السبت والأحد والسماح بوصول أكثر من 3 آلاف مستوطن بحماية من قوات الجيش الصهيوني.

وتابع أن المؤسسات الصهيونية والاستيطانية والأحزاب المتطرفة تطالب جيش الاحتلال بالحماية الكاملة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، لتسهيل دخولهم بشكل آمن، مشيراً إلى ما قام به المستوطنون اليوم من الاعتداء على الأقصى وأداء طقوساً تلمودية وصلوات لم يقوموا بها في السابق.

وأردف مسلماني أن المستوطنين يرفعون الكثير من الشعارات الاستيطانية، من أجل هدم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، مما يستدعي الوقوف العاجل والفوري من قبل المقدسيين وكافة الأمة العربية والإسلامية للتصدي لهذه الاعتداءات والانتهاكات بحق أقصانا.

فيما لفت إلى دعوات الأوقاف الإسلامية والقوى الوطنية بالنفير العام والتواجد بالمسجد الأقصى مع بداية فجر الجمعة العظيم وحتى يوم الأحد، للتصدي لكافة هذه الظواهر المريبة والغريبة والمخططة والممنهجة.

واعتقد مسلماني أن يائير لبيد لا يستطيع منع اقتحام المسجد الأقصى لأنه فشل في حصار غلاف غزة، وخاصة بعد فرض منع التجوال الذي فرضته المقاومة الفلسطينية وسرايا القدس على مستوطنات غلاف غزة، مبيناً أن حالة التأهب الموجودة عند العدو تؤكد نجاح المقاومة في ترسيخ معادلات جديدة وفشل لبيد في ظل إقباله على انتخابات جديدة.