02:14 م - الثلاثاء 27 / سبتمبر / 2022

  تردد القناة 10873 V

عبد ربه للقدس اليوم: خطوات الأسرى التصعيدية تأتي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري

عبد ربه للقدس اليوم: خطوات الأسرى التصعيدية تأتي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري

القدس اليوم- غزة

قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، مساء السبت، إنّ الخطوات التصعيدية للأسرى داخل سجون الاحتلال تأتي في إطار رفض السياسات التعسفية والتنكيلية التي يفرضها السجان عليهم.

وأفاد عبد ربه، خلال مداخلةٍ هاتفية له عبر قناة القدس اليوم الفضائية، بأنّ الحركة الأسيرة داخل السجون تقوم بين الفنية والأخرى بتقدير الأوضاع والموقف الذي من الممكن القيام به بهدف التصدي لممارسات إدارة مصلحة السجون الصهيونية، متخذةً أشكالاً للاحتجاج ضد أنظمة وقوانين إدارة السجون.

وأوضح أن الأسرى في بعض الأحيان قد يلجؤون في بعض الأحيان إلى حل الأطر التنظيمية وإرجاع وجبات الطعام وصولاً إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، متابعاً أن قضية الاعتقال الإداري وملف الأسرى المرضى من أكثر الملفات سخونةً وبحاجة ماسة إلى الموقف الجماعي والتصدّي بها لسياسات الاحتلال.

ولفت عبد ربه إلى حالة عدم الاستقرار داخل الحركة الأسيرة وإجراءات إدارة السجون التي تقدم التعهدات ولا تلتزم بها، مما يبقي على حالة التوتر في أوساط الأسرى.

وأردف انّ 30 أسيراً إدارياً يعتزمون خوض الاضراب المفتوح عن الطعام في الفترة المقبلة كتعبير عن رفضهم سياسة الاعتقال الاداري التعسفي واجراءات العقوبات وتجديد الاعتقال الاداري، معبراً عن مطلب الأسرى الأساسي في وضع حد لسياسة الاعتقال الاداري المستمر والمتواصل حيث أصبح ضابط المخابرات صاحب السلطة الأولى لتجديد الاعتقال الإداري.