01:49 ص - الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

  تردد القناة 10873 V

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة

الضفة المحتلة- القدس اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر وصباح اليوم السبت، ستة مواطنين فلسطينيين من محافظتي نابلس ورام الله، بالضفة الغربية، عقب دهم منازلهم وتفتيشها وخلال مرورهم عبر حواجز عسكرية.

وأشار مراسلنا في نابلس، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب أيمن عصام إدريس أبو شحادة (24 عامًا)، من منزل عائلته في بلدة حوارة، جنوبي المدينة.

ونقل عن المواطن عصام أبو شحادة قوله إن "ما يزيد عن 50 جنديًا إسرائيليًا اقتحموا منزله واعتقلوا نجله أيمن؛ وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونقلوه لجهة غير معلومة".

ولفت أبو شحادة النظر إلى أن نجله "أيمن" ينتظر إجراء عملية جراحية في منطقة الظهر خلال الأيام القليلة القادمة. مطالبًا الجهات الحقوقية معرفة مصير نجله بسبب وضعه الخاص.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عاصف الرفاعي، بعد اقتحام منزله في قرية كفر عين، شمال غربي رام الله، وسط الضفة. منوهة إلى أن مريض بالسرطان وكان قد أصيب سابقًا برصاص الاحتلال، وهو أسير محرر.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عدي محمود حنني، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد سلامة حنني، خلال مرورهما عبر حاجز "بيت فوريك" العسكري شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة.

وذكر شهود العيان أن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز "بيت فوريك" أوقفوا مركبة فلسطينية وقاموا بتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين الشخصية؛ قبل اعتقال الشابين "حنني".

ودهمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة نابلس، واعتقلت الشابين حسام أبو زيتون وبراء حشاش عقب اقتحام منزليهما في المخيم.

وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكات "عنيفة"، تخللها إطلاق نار من قبل المقاومين الفلسطينيين، اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 4 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية".