01:49 ص - الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

  تردد القناة 10873 V

في ذكرى "هبّة النفق" المباركة...

"الجهاد" تدعو لاستنهاض قوة الشعوب العربية وتطهير الأقصى من دنس العدو

"الجهاد" تدعو لاستنهاض قوة الشعوب العربية وتطهير الأقصى من دنس العدو

القدس اليوم- غزة

 

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح الإثنين، أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، لاستنهاض قوتهم وتوجيهها تجاه أقصانا رمز المقاومة والعروبة، وتطهيره من دنس العدو الصهيوني، مشددة على ضرورة توجيه البوصلة تجاه فلسطين وأهلها والدفاع عنهم.

وفي ذكرى "هبّة النفق" المباركة، التي خاضها شعبنا المقاوم لصد الاعتداء على المسجد الأقصى وفتح النفق الغربي تحت قواعده الأساسية عام 1996م، وارتقي فيها ثلاثة وستون شهيداً وأصيب المئات في مشهد ملحمي يُسجل في صفحات العز والفخار، دفاعاً عن قدسنا ومسرى رسولنا، قالت "الجهاد" في بيانٍ لها: " نترحم على شهداء هبة النفق، الذين هبوا دفاعاً عن المقدسات، وقدموا دماءهم على مذبح الحرية والانتصار على سيف البغي والعدوان، والتي مثلت ذخراً لشعبنا وأمتنا في استمرار معركة الدفاع والمواجهة".

وباركت انتفاضة شعبنا المشتعلة وحالة الاشتباك والمواجهة التي يتقدم صفوفها المقاومون الأحرار على امتداد الضفة المحتلة، مشيدةً بصمود أهلنا المقدسيين الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن المدينة المقدسة في وجه اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه.

كما جددت "الجهاد" العهد والقسم على مواصلة درب المقاومة بكل الطرق وفي مقدمتها المقاومة المسلحة حتى دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا فلسطين، مشددةً على أنها لن تدخر أي جهد وإمكانيات في سبيل حرية شعبنا ومقدساتنا.

 وأكدت على وحدة شعبنا الصامد خلف المقاومة، وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل السبل المتاحة، والتصدي لمخططات التهويد وإقامة الطقوس الفاسدة في ما يسمى الأعياد اليهودية.