09:47 ص - السبت 30 / سبتمبر / 2023

  تردد القناة 10873 V

وثائق البنتاغون المسربة تكشف أعداد قتلى القوات الأوكرانية في الحرب

وثائق البنتاغون المسربة تكشف أعداد قتلى القوات الأوكرانية في الحرب

القدس اليوم - أميركا

كشفت وثائق البنتاغون المسربة أنّ أوكرانيا فقدت من عديد جيشها ما بين 124500 و131000 شخص في القتال، سواء بسبب القتل أو الإصابة، خلال العمليات القتالية.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فقد ورد في الوثائق التي نُشرت في شبكة الإنترنت أنّ عدد قتلى الجيش الأوكراني يتراوح بين 15500 و17500، وعدد الجرحى بين 109.000 و113.500 في المعارك".

وبحسب الوثائق، فإنّ النزاع قد يتحول إلى "حرب طويلة" قد تستمر إلى ما بعد عام 2023.

وكشفت الوثائق المسربة أنّ وزير الدفاع لويد أوستن أمر القوات الجوية بمنع تحليق الطيران الأميركي قرب أجواء القرم الروسية والبقاء على مسافة 80 كلم عنها.

وفي وقت سابق، أشار يان غاجين، مستشار نائب رئيس دولة دونيتسك الشعبية، إلى أنّ خسائر القوات الأوكرانية في مدينة أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تدور معارك عنيفة، بلغت بالفعل ما بين 15 إلى 20 ألف قتيل.

وفي منتصف آذار/مارس الماضي، أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، استناداً إلى تقديرات مسؤولين أميركيين، بأنّ عدد قتلى القوات الأوكرانية في فترة النزاع تجاوز 100 ألف جندي أوكراني، بما في ذلك أكثر الجنود ذوي الخبرة.

وقبل أسبوع، ذكرت "نيويورك تايمز" أنّ البنتاغون يحقق في تسريب في الشبكة الاجتماعية لمواد تصف حالة القوات الأوكرانية وخطط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لتعزيزها، مشيرةً إلى أنّ الوثائق، المؤرخة في مطلع آذار/مارس، نُشرت في "قنوات موالية للحكومة الروسية" في تطبيق "تليغرام".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد ردّ على سؤال عن تلك التسريبات لوثائق أميركية سرية بأنّ "روسيا ليس لديها شك في تورط الولايات المتحدة والناتو بشكل مباشر أو غير مباشر في الصراع".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد علّقت قبل أيام على تسريب الوثائق العسكرية السرية، قائلةً "إنّ ذلك يشكل "خطراً جسيماً جداً" على الأمن القومي للولايات المتحدة.