12:55 ص - الأربعاء 31 / مايو / 2023

  تردد القناة 10873 V

د.ملكة للقدس اليوم: تهديدات العدو الصهيوني لإيران تهديداتٌ جوفاء

د.ملكة للقدس اليوم: تهديدات العدو الصهيوني لإيران تهديداتٌ جوفاء

القدس اليوم- غزة

اعتبر المختص بالشأن الصهيوني د. جهاد ملكة، مساء الخميس، أنَّ التهديدات الصهيونية لإيران وحزب الله مجرد تهديدات جوفاء هدفها إيصال رسالة للولايات المتحدة لدعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

وقال د.ملكة، خلال إطلالته في برنامج #بيت_الوهن عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أنَّ إيران تُعتبَر في هذا التوقيت "خط أحمر" بالنسبة للولايات المتحدة لأن أمريكا تخوض معركة كبيرة في أوكرانيا ضد روسيا ولا تريد توسيع دائرة المعارك ضدها.

وأوضح أنَّ الولايات المتحدة تخوض حرباً ضد من يقود العالم، لذا لن تسمح فيه للعدو الصهيوني بخوض حروب جانبية.

ولفت ملكة، إلى الأموال الذي سيتم ضخها هذا العام، والعام المقبل للاستيطان في الضفة المحتلة، والتي قد تصل إلى أربعة مليارات دولار، الأمر الذي جعل المجتمع الصهيوني يقوم بمظاهرات قوية ضد نتنياهو، وخصوصاً أنه لم يغير أي شيء في معادلة الردع.

وتابع أنَّ نتنياهو لم يغير أي شيء مما وعد الصهاينة به، وما زالت الجهاد الإسلامي كما هي، والدليل على ذلك صمود سرايا القدس خلال معركة ثأر الأحرار وقيادتها لها، مستكملاً قوله أن نتنياهو لا يستطيع تقديم أي خطة سلام للفلسطينيين بسبب اليمين المتطرف الذي يضغط على حكومة الاحتلال ويقودها. 

وأشار إلى الرسالة التي ترسلها السعودية للاحتلال، والتي مفادها أن ثمن التطبيع ليس كغيرها من الدول، حيث أن لها عدة مطالب أهمها وجود مفاعل نووي في السعودية، ذاكراً أنَّ القضية الفلسطينية ليست الهدف الأساسي لكثير من الدول التي هرولت للتطبيع مع الاحتلال وإنما كان هناك أهداف اقتصادية ومصالح شخصية.