06:27 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

الصحة بغزة : لا إصابات جديدة بغزة والحالات التسع بوضع جيد

الصحة بغزة : لا إصابات جديدة بغزة والحالات التسع بوضع جيد

كنعان - غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن المصابين التسعة بفيروس كورنا في القطاع بحالة صحية "جيدة ومستقرة"، وأن الفحوصات المخبرية "الواسعة التي أجراها المختبر المركزي كانت نتائجها جميعها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة حتى الآن".

وقال القدرة في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة : "نطمئن أهلنا في قطاع غزة أن الحالات التسعة الذين أعلن عن إصابتهم بفيروس كورونا، بوضع صحي جيد ومستقر ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة".

وبين القدرة ، أن الطواقم الطبية في قطاع غزة "تقدم خدماتها لــ 1680 مستضافًا داخل مراكز الحجر الصحي في محافظات قطاع غزة، من بينهم 935 عائدًا من الحالات المرضية المختلفة تجرى لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة ".

وأكد القدرة على أن "كافة المواطنين الذين أنهوا الحجر المنزلي من العائدين إلى قطاع غزة بتاريخ 13/3/2020 لم تظهر عليهم أي تغيرات صحية، مع تأكيدنا على الجميع اتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنزلية".

وقال إن استمرار الحصار الصهيوني جعل المقومات الصحية والإنسانية الأساسية التي نعمل بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهددة في أي لحظة، وأن تعظيم حالة الجهوزية والاستجابة العاجلة لمواجهة فيروس كورونا يتطلب من المؤسسات الدولية والإغاثية توفير 23 مليون دولار لدعمنا بأجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري.

وشدد القدرة على ضرورة التزام المواطنين بالضوابط الوقائية الشخصية والعامة، مشيرًا إلى أن الصحة تراجع كافة الإجراءات الوقائية أولًا بأول ونشدد إجراءاتنا كل يوم لتحصين المجتمع.