07:13 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

هنية: فلسطين تواجه أخطر المراحل والاحتلال يحاول طمس قدسيتها وعروبتها

هنية: فلسطين تواجه أخطر المراحل والاحتلال يحاول طمس قدسيتها وعروبتها

 القدس اليوم- غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، في اليوم العالمي للقدس مساء الأربعاء، إن مدينة القدس تعيش أقسى وأخطر المراحل، حيث صفقة القرن التي وعد بها ترامب للصهاينة، والتي ترتكز على تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف هنية، إن المدينة المقدسة تعيش في حصار منذ أن احتلت في عام 1948 حتى الآن، بما فيها المسجد الأقصى المبارك الذي يحاول الاحتلال طمس هويته وحرمان المقدسيين من الوصول إليه

وأردف، إننا اليوم أمام أمام تحدٍ كبير وخطير خاصةً أن حكومة الاحتلال الجديدة اعتمدت استراتيجية الضم على الضفة الغربية، والاستيلاء على القدس وتغيير معالم المسجد الأقصى المبارك.

كما دعى الأمة الإسلامية إلى إيجاد استراتيجية وخطة شاملة لمواجهة الخطر الكبير والشامل الذي يهدد مدينة القدس المحتلة والقضية الفلسطينية.

وأكد هنية، على أن شعبنا الفلسطيني يدافع بكل ما يملك من إمكانيات عن مدينة القدس، حيث يقف حراس الأقصى الأبطال في وجه الاحتلال يتصدون لمحاولاته بصدورهم وإيمانهم بأن الله سينصرهم على مغتصب غاشم يدمر ويسلب بلادهم.

وحذر الاحتلال من ارتكاب أي حماقة ضد المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني سيضل يسعى لتحرير الأقصى وكل أرض فلسطين المحتلة.