03:10 م - الثلاثاء 27 / سبتمبر / 2022

  تردد القناة 10873 V

الصحة : لا إصابات جديدة بغزة وندعو لدعم القطاع الصحي

الصحة : لا إصابات جديدة بغزة وندعو لدعم القطاع الصحي

القدس اليوم - غزة

جدد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الاثنين، تأكيده بعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد داخل القطاع، وفق نتائج فحص العينات المخبرية، ليستقر العدد عند 9 إصابات.

وبين القدرة في مؤتمر الايجاز الصحفي في مركز المعلومات والاعلام الحكومي، أن الوزارة اتمت خلال الساعات الأخيرة فحص نحو 50 عينة، وجميع نتائجها كانت سلبية، أي غير مصابة،مؤكدًا أنا الحالات التسع المصابة بالفيروس مستقرة ومطمئنة ولم تطرأ عليهما أي اعراض أو تغيرات صحية حتى اللحظة.

وقال :" إن وزارة الصحة تتابع عن كثب الوضع الصحي للاشخاص في مراكز الحجر الصحي".

وأضاف ان الطواقم الطبية قدمت خدماتها لــ 1769 شخصًا داخل مراكز الحجر الصحي، بينهم 1006 حالة مرضية مختلفة تحت المتابعة الصحية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

كما وأشار القدرة، إلى أن المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة كثف من فحص العينات المخبرية للمستضافين في مراكز الحجر.

وذكر أن وزارة الصحة تواجه أزمة خانقة جراء تناقص المقومات الدوائية والتجهيزات الطبية ومستلزمات الوقاية والفحوصات المخبرية وأجهزة التنفس الصناعي، موضحًا أن الازمة يجعل مواجهة فيروس كورونا أمرًا مقلقًا.

وشدّد القدرة، على ضرورة تجنب كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والامراض المزمنة الذهاب إلى الأسواق والتجمعات والأماكن العامة، للحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع.

ولفت إلى أن الوزارة تنظر بقلق شديد الى كافة التقارير الأممية التي تؤكد المستويات الكارثية للوضع الصحي والانساني في قطاع غزة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والاغاثية الى التدخل الفوري لانقاد الوضع الصحي في قطاع غزة من خلال توفير مبلغ 23 مليون دولار لأجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات والمستلزمات الطبية لمنع تفشي الفيروس.

ودعا القدر المواطنين الى التواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة او منصته عبر الواتساب على رقم 0599503103 للاستفسارات الصحية او الابلاغ عن أي مخالفات من المؤسسات الصيدلانية او الطبية.