12:45 م - الجمعة 22 / أكتوبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

نادي الأسير: الأسرى يعانون في سجون الاحتلال وخطر كورونا يزداد عليهم يوماً بعد يوم

نادي الأسير: الأسرى يعانون في سجون الاحتلال وخطر كورونا يزداد عليهم يوماً بعد يوم

القدس اليوم- غزة

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن المخاطر والتخوفات على مصير الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء انتشار فيروس كورونا ماتزال مستمرة.

وفي بيان صحفي، أضاف النادي قائلاً: " نشعر بقلق بالغ نتيجة التطورات الجديدة حيث أعلنت قوات الاحتلال عن إصابة سجانين من وحدات "النحشون" في سجن "بئر السبع".

وبين أن السبب في ذلك هو استمرار إعلان الاحتلال الصهيوني، عن تسجيل إصابات جديدة بين صفوف سجانيه، كما أنهم يُشكلون المصدر الوحيد لإمكانية نقل الفيروس للأسرى الفلسطينيين.

وذكر النادي في حديثه، إن سحن بئر السبع يضم عدة سجون منها سجن "ايشل" الذي يقبع فيه أسرى أمنيون منهم عدد من الأسرى المرضى، بالإضافة إلى الخطر الذي يفرضه وجود قسم "معبار"، الذي تنشط فيه التنقلات بين السجون ومراكز التحقيق والتوقيف.

وأكد نادي الأسير أن قوات الاحتلال لم تستجيب مطلقًا للتحذيرات والمطالبات بضرورة الافراج عن الأسرى المرضى والأطفال والنساء خشية إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح مواصلة الاحتلال لعمليات الاعتقال في كافة محافظات الضفة، والتي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً عن قبل.

وأشار إلى بقاء إجراءات إدارة سجون الاحتلال، المتعقلة بفيروس كورونا، محصورة بسياسة المنع وتحولها لأداة حرمان، كما ساهمت في مضاعفة عزل الأسرى، دون أن توفر أي بديل للتخفيف من معاناتهم.

وشدد النادي على مطالبته للمنظمات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر كجهة اختصاص، بزيادة فعالية طاقمه العامل في فلسطين، تلبيةً لاحتياجات الظرف الراهن، والاطمئنان على الأسرى.